مواجهات محدودة يشهدها حي البستان عقب صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام

تاريخ الإضافة الجمعة 25 حزيران 2010 - 9:39 م    عدد الزيارات 2099    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شهد محيط خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى قبل وعقب صلاة الجمعة، مواجهات محدودة بين المواطنين وقوات الاحتلال.

 

وقال شهود عيان بأن جنود الاحتلال استخدموا القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع بينما رشقهم الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

وكان عشرات المواطنين من سكان الحي والأحياء المجاورة أدوا اليوم صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام بحي البستان تضامنا مع أصحاب المنازل المُهدّدة بالهدم هناك، وتنديداً بمصادقة بلدية الاحتلال مؤخرا على هدم هذه المنازل.

 

وشدد خطيب الجمعة على أهمية رص الصفوف والانتباه والحذر والتصدي لكل مخططات الاحتلال الهادفة إلى مصادرة أراضي الحي وهدم مبانيه وتشريد سكانه البالغ عددهم نحو ألف وخمسمائة مواطن.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »