مجموعات من اليهود المتطرفين تتضمن حاخامات تستبيح المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 أيار 2010 - 5:22 م    عدد الزيارات 1779    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استباحت اليوم الأربعاء (26-5) عناصر من الجماعات اليهودية المتطرفة يُقدّر عددها بأكثر من ستين عنصراً، المسجد الأقصى المبارك بعد التدفق عليه واقتحامه من جهة بوابة المغاربة وبحراسات شرطية مكثفة.

 

وأكد أحد حراس المسجد الأقصى لـ"موقع مدينة القدس" بأنه تقدم هذه الجماعات التي اقتحمت المسجد على شكل مجموعات متتالية، عدد من الحاخامات الذين كانوا يتمتمون ويشرحون لعناصر المجموعات قصة الهيكل وفق تاريخهم المزور.

 

وتركزت جولات المتطرفين قرب البوابة الذهبية الثلاثية المغلقة قرب بوابة الأسباط، بالإضافة إلى التجوال في ساحات سقف المُصلى المرواني وفي الساحات الموجودة بين مسجد قبة الصخرة والجامع القبلي المسقوف.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »