القوى الوطنية والإسلامية تطالب بتوفير مقومات صمود الفلسطينيين في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 نيسان 2010 - 1:37 م    عدد الزيارات 1830    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت القوى الوطنية والإسلامية بتوفير مقومات صمود المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

 

ودعا، بيان لهذه القوى وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه، "إلى توفير الإمكانيات المادية لتعزيز صمود شعبنا في القدس وحماية المقدسيين من سياسة الاحتلال الهادفة إلى تفريغ المدينة المقدسة من مواطنيها واستمرار سياسة التطهير العرقي، ومحاولة تغيير معالم المدينة المقدسة التاريخية والإسلامية".

 

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية، في بيانها، على "أهمية قيام المجتمع الدولي بدور عملي وسريع من اجل التأكيد على عدم قانونية وشرعية الاستيطان جميعه في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس عاصمة دولتنا المستقلة".

 

وطالبت العالم بالعمل على تفعيل قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، التي أكدت على عدم شرعية وقانونية الاستيطان بكافة أشكاله، وبموقف الإجماع الفلسطيني بعدم العودة إلى أية مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة في ظل بناء وتوسيع الاستيطان.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »