مصطفى البرغوثي: "علينا أن نتواجد في مدينة القدس للتضامن مع أهلها ومقدساتها الإسلامية"

تاريخ الإضافة الخميس 18 آذار 2010 - 12:48 م    عدد الزيارات 1670    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية: "إن قوات الاحتلال مازالت تفرض إجراءاتها القمعية ضد أهل القدس والمسجد الأقصى المبارك لتغير معالمها التاريخية والأثرية وتهويدها بالكامل".

 

وأضاف في حديث خاص لـ"موقع مدينة القدس": "إنه رغم الإجراءات التعسفية التي تفرضها شرطة الاحتلال على الحواجز والمعابر العسكرية ومنع أبناء شعبنا الفلسطيني من التضامن مع المسجد الأقصى المبارك ومع أهلنا المقدسيين، إلا يجب علينا أن نتواجد في مدينة القدس للتضامن مع أهلها ومقدساتها الإسلامية ولنؤكد لمؤسسة الاحتلال بأن لا شيء يمنعنا من الوصول إلى مدينة القدس".

 

وأكد أن الإجراءات المشددة ومنع المصلين من الصلاة داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، مخالفة لكل القواعد الإنسانية واستهتار بحقوق ومصالح المواطنين من قبل حكومة المستوطنين وأن ما يجري على الساحة المقدسية لن يمر بسلام.

 

كما أكد أن الشعب الفلسطيني بكل بقاع الأراضي الفلسطينية لن يتخلى عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، مؤكدين حفاظهم على عروبة وإسلامية الأماكن الإسلامية والمسيحية.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »