افتتاح معرض رسومات لفنانين تشكيليين في خيمة البستان بالقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 22 شباط 2010 - 9:45 ص    عدد الزيارات 2276    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تم يوم الأحد (21-2) افتتاح "معرض رسومات سلوان" لعددٍ كبير من الفنانين التشكيليين الفلسطينيين في خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وذكرت لجنة أهالي حي البستان أن هذه الفعالية تأتي بمناسبة مرور عام من الاعتصام والصمود في خيمة البستان. ولفتت إلى أن الفعاليات ستتواصل وتتصاعد مع تصاعد تهديدات سلطات الاحتلال وإصرارها على هدم منازل الحي وعددها 88 منزلا يُقيم فيها ألف وخمسمائة مواطن.

 

وشارك في افتتاح المعرض الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى وعدد كبير من وجهاء وشخصيات المنطقة والشخصيات المقدسية الاعتبارية، وعدد من المتضامنين من الداخل.

 

وتضمن المعرض لوحات فنية رائعة ومُعبرة عن تمسك وتشبث المواطنين بمنازلهم وأراضيهم ووجودهم في المنطقة، وأخرى تُعبر عن أوضاع الأطفال في الحي، فضلا عن رسومات لممارسات الاحتلال في الحي والأحياء المقدسية الأخرى.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »