أمسية للتجمع الطلابي الديمقراطي في القدس حول القتل على خلفية "شرف العائلة"

تاريخ الإضافة الإثنين 11 كانون الثاني 2010 - 10:34 ص    عدد الزيارات 2002    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك العشرات من الطلاب  والطالبات في الأمسية التي أقامها التجمع الطلابي الديمقراطي في القدس المحتلة حول القتل على خلفية "شرف العائلة".
افتتحت سكرتيرة الفرع سهير أسعد الأمسية بالترحيب بالحضور والثناء على تجاوبهم، نظراً لخطورة الظاهرة وعدم تسليط الضوء عليها.

 

وتحدثت عن دور التجمع الطلابي في معالجة القضايا الاجتماعية، لكونه امتداد لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يدعو في برنامجه لبناء مجتمع متنور تقدمي يقوى على حمل هم التحرير الوطني ولا يهمش تحرير الفرد.

 

وتم عرض فيلم "مغارة ماريا" للمخرجة بثينة خوري، والذي يتناول ظاهرة "جرائم الشرف" في الأراضي الفلسطينية التي لم يتمّ تناولها بشكل مكثّف قبلاً.

 

بعد عرض الفيلم قدمت المتطوعة لينا صالح من مركز "سوا" مداخلة حول عمل المركز وحول التقرير الأخير الذي أجراه بخصوص قضايا "بجرائم الشرف".
واختتمت الأمسية بمداخلات للطلاب حول مفهوم "شرف العائلة" وحرية الفرد والمرأة خاصة، في مجتمعنا العربي الذكوري.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »