مؤسسة القدس تحتفل بمرور عامين على ملتقى اسطنبول

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 تشرين الثاني 2009 - 2:18 م    عدد الزيارات 4997    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

احتفلت مؤسسة القدس الدولية، يوم الثلاثاء 17 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري بمناسبة مرور عامين على انعقاد ملتقى القدس الدولي في اسطنبول، بحفل أقيم في المؤسسة، حيث اجتمع الموظفون لتذكر المناسبة.

وهدفت هذه اللفتة التي قام بها الموظفون إلى تذكّر هذا الملتقى الذي اعتبر محطة مهمة في تاريخ القدس. كما هدفت لشحن الهمم بخصوص تفعيل مخرجات الملتقى.

يشار إلى أن ملتقى القدس الدولي عُقد في اسطنبول في 15-17/11/2007 بحضور نحو 3000 شخصية من 65 بلداً، وصدر عنه إعلان إسطنبول الدولي الذي أكد على الأحقية التاريخية للقدس والتأكيد على أن مقدساتها إرث إنساني، وعلى أن الاحتلال لا يثبت بالتقادم، كما تناول تعزير التفاهم الإسلامي المسيحي من أجل القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: abdullah

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »