على درب الآلام| المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس


تاريخ الإضافة الأربعاء 14 كانون الأول 2016 - 2:43 م    عدد الزيارات 15849    التحميلات 1365    القسم كتب ودراسات

        


 أصدرت مؤسسة القدس الدولية كتاب "على درب الآلام| المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس" من إعداد محمود حبلي ومراجعة هشام يعقوب، حيث يسلّط الضوء على القدس ومكانتها لدى المسيحيين الذين ينظرون إليها على أنّها المركز المسيحي الأوّل والأهمّ في العالم.


ويتتبّع هذا الكتاب تاريخ الوجود المسيحي في القدس وحاضره، وسياسات الاحتلال التي ألقت بثقلها على الوجود المسيحي في شرق القدس، ويتجلّى ذلك بوضوح في تناقص أعدادهم بشكل لافت منذ ما قبل احتلال عام 1948 إلى اليوم، وهو الأمر المرجّح استمراره نظرًا إلى سياسات الاحتلال التي تمعن في استهداف مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والدينية والثقافية.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »