على درب الآلام| المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس


تاريخ الإضافة الأربعاء 14 كانون الأول 2016 - 2:43 م    عدد الزيارات 14878    التحميلات 1208    القسم كتب ودراسات

        


 أصدرت مؤسسة القدس الدولية كتاب "على درب الآلام| المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس" من إعداد محمود حبلي ومراجعة هشام يعقوب، حيث يسلّط الضوء على القدس ومكانتها لدى المسيحيين الذين ينظرون إليها على أنّها المركز المسيحي الأوّل والأهمّ في العالم.


ويتتبّع هذا الكتاب تاريخ الوجود المسيحي في القدس وحاضره، وسياسات الاحتلال التي ألقت بثقلها على الوجود المسيحي في شرق القدس، ويتجلّى ذلك بوضوح في تناقص أعدادهم بشكل لافت منذ ما قبل احتلال عام 1948 إلى اليوم، وهو الأمر المرجّح استمراره نظرًا إلى سياسات الاحتلال التي تمعن في استهداف مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والدينية والثقافية.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »