كهف الصمود



تاريخ الإضافة الأربعاء 11 حزيران 2014 - 11:30 ص    عدد الزيارات 18513    التحميلات 0    القسم فواصل وأفلام

        

تشغيل  (00:00:00)

"كهف الصمود" فيلمٌ وثائقيٌّ إنسانيٌ جديدٌ تنتجه مؤسسة القدس الدولية، ليكون لوحة إنسانية تروي حكاية الألم المقدسي إلى ضمائر العالم التي لم تتحرك إلى الآن لإيقاف كارثة التطهير العرقي في مدينة القدس.
ويحكي الفيلم قصة الصمود المقدسي الفريد في مواجهة سياسات التهجير التي يفرضها الاحتلال، حيث يدور محور الفيلم حول عائلة خالد الزير التي هدم الاحتلال بيته الذي يأويه وعائلته المكونة من 7 أفراد في نهاية عام 2013، على الرغم من عدم إنتهاء مناقشة المسألة في المحكمة، ما اضطر أفراد العائلة للانتقال للعيش في كهف في القدس رافضين الخروج من المدينة بحثًا عن مأوى.
ويحكي الفيلم معاناة المقدسي خالد الزير من مضايقات سلطات الاحتلال له، حتى بعد أن اختار الكهف ملاذًا غير آمن، حيث تمنعه "سلطة الطبيعة" من إجراء أي ترميم في الكهف، بعد أن علمت أنه أجرى ترميمات بسيطة داخله لمنع تساقط الحجارة والأتربة من جدران الكهف، ثم تتقدم "سلطة الآثار" بشكوى ضده تتهمه بتغيير معالم كهف أثري موجود في منطقة سلوان، وتطالب بإخراجه من الأرض حفاظاً على المعالم الأثرية الموجودة فيها، على حد زعمها.
وبرغم كل ذلك يبقى خالد الزير صامدًا وعائلته لحماية أرضه من المصادرة لصالح مخططات الاحتلال، التي تريد تحويلها إلى شارع يربط بين البؤر الاستيطانية في بلدة سلوان ومنطقتي الثوري وجبل المكبر جنوب المسجد الأقصى.
 

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »