11-17 أيلول/سبتمبر 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيلول 2019 - 4:22 م    عدد الزيارات 1371    التحميلات 92    القسم القراءة الأسبوعية

        


الأقصى بين استمرار الاقتحامات ومنع أعمال الترميم

و"منظمات المعبد" تحضر لتكثيف الاقتحامات بالتزامن مع الأعياد اليهوديّة

 

تمهيد:

 

تسعى "جماعات المعبد" للاستفادة من المواسم والأعياد اليهودية، في سياق إدخال المزيد من المستوطنين إلى المسجد الأقصى، وقد شهد المسجد خلال الأسبوع استمرار الاقتحامات شبه اليومية، إضافةً إلى اعتقال وإصدار قرارات الإبعاد بحق عددٍ من المقدسيين، وقد عرقلت قوات الاحتلال عمل لجنة الإعمار في الأقصى، التي كانت تقوم بإنشاء دعامات قرب باب السلسلة. وفي سياق التهويد الديموغرافي قام عددٌ من المستوطنين بإنشاء بؤرة استيطانية في أحد بوادي القدس المحتلة، بالتزامن مع استمرار هدم منازل ومنشآت الفلسطينيين. وعلى صعيد التفاعل، رصدت القراءة استكمال عوائل سلوان تنظيف وترتيب مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى، وإطلاق نادي ريال مدريد مبادرة رياضية تستهدف طلاب المدارس في القدس المحتلة.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »