3-9 تموز/يوليو 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تموز 2019 - 2:39 م    عدد الزيارات 1761    التحميلات 226    القسم القراءة الأسبوعية

        


الاحتلال يحاول الالتفاف على نصر باب الرحمة

وتصاعد في عمليات الهدم ينذر بكارثة قادمة

أمام استمرار اقتحامات المسجد الأقصى، ومشاركة المتطرفين غليك وأريئيل فيها، تعمل سلطات الاحتلال على الالتفاف على نصر باب الرحمة، فخلال أسبوع الرصد صعدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها على المصلى، واعتقلت عددًا من الشبان قربه، وقامت بتدنيسه بشكلٍ متكرر، إضافة إلى إخراج بعض محتويات المصلى بشكلٍ مفاجئ. وعلى الصعيد الديموغرافي، يستمر تصعيد سلطات الاحتلال في هدم منازل المقدسيين ومنشآتهم، وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة "أوتشا" أدت عمليات الهدم خلال الأسبوعين الماضيين في القدس والمنطقة (ج) إلى إلحاق الضرر بأكثر من 5 آلاف فلسطيني. وأمام إجراءات الاحتلال عادت عمليات الانتفاضة من جديد، حيث استطاع فلسطينيٌ دهس عددٍ من جنود الاحتلال والانسحاب من المكان. وعلى صعيد التفاعل تبنت اليونسكو قرارًا جديدًا حول البلدة القديمة، ولكنها تظل قرارات من دون أي مفاعيل على أرض الواقع.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »