26 حزيران/يونيو - 2 تموز/يوليو 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 3 تموز 2019 - 2:04 م    عدد الزيارات 1344    التحميلات 179    القسم القراءة الأسبوعية

        


العيسوية تنتفض في وجه الاحتلال

وافتتاح نفق تهويديّ جديد بمشاركة أمريكيّة رسمية

تعمل أذرع الاحتلال على ترسيخ اقتحامات المسجد الأقصى، وقد بلغ عدد مقتحمي المسجد الأقصى خلال شهر حزيران/يونيو نحو 2800 مستوطن، وفي سياق التدخل في إدارة المسجد، تعمل سلطات الاحتلال على إجبار لجنة الأقصى على تفكيك المظلات في باحات المسجد، ومحاولة إزالة السجاد في مصلى الرحمة مقابل السماح بإدخال بعض المعدات والمستلزمات الضرورية للقيام ببعض التصليحات. وعلى الصعيد الديموغرافي رفضت محاكم الاحتلال الطعن في قرار هدم 100 شقة سكنية في صور باهر، وهي من أكبر قرارات الاحتلال في هذا الصدد خلال الفترة الأخيرة. وأمام تصاعد اعتداءات الاحتلال في القدس المحتلّة، شهدت العيسوية مواجهات عنيفة خلال أسبوع الرصد، أدت ستشهدا أحد الشبان وجرح عشرات الآخرين. وترصد القراءة تفاعلًا رافضًا للورشة التي أقيمت في البحرين، إضافة إلى وقفات احتجاجية أمام السفارات الأمريكية في عددٍ من الدول الأوروبية.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »