19-25 حزيران/يونيو 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 26 حزيران 2019 - 7:58 م    عدد الزيارات 763    التحميلات 127    القسم القراءة الأسبوعية

        


"السلام من أجل الازدهار" الحلقة الأولى من صفقة القرن

والدول العربية تنقسم بين عرابٍ لورشة البحرين ورافضٍ لها

 

مقدمة:

مع انطلاق الورشة الاقتصادية في العاصمة البحرينية المنامة، شهد عددٌ من العواصم العربية مسيرات واعتصامات رافضة لـ "صفقة القرن" وللمشاركة العربية في هذه الورشة، وفي متابعة للمشهد العربي، فقد شهد انقسامًا بين دولٍ رفضت المشاركة في الورشة وما يُحاك من تصفية للقضية الفلسطينية، ودولٍ تُعدّ عرابة لهذه الورشة وللمضي في هذه الصفقة. أما في القدس فيعمل الاحتلال على الاستفادة من التقارب العربي المتنامي، حيث تستمر اقتحامات المسجد الأقصى، ويرفع الاحتلال استهدافه لمنازل المقدسيين، حيث أصدرت أذرع الاحتلال قرارات بهدم أكثر من 100 شقة سكنية في صور باهر، ما يحمل خطر التهجير لساكنيها ويهدد بالمزيد من الاستهداف لضواحي القدس الأخرى.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »